كيف تحسب برجك

كيف تحسب برجك

طريقة حساب قديمة لحساب الابراج ان لم تتأكدوا من تواريخ الميلاد
احسب مجموع اسمك واسم أمك واجمعهما بطريقة حساب الجمل الكبير . وبعد حساب قيمة حروف اسم الشخص وأمه يتم قسمتهما على ( 12 ) ، فإذا كان الباقي ( 1 ) فان البرج هو الحمل والطالع المريخ والطبع ناري ، وإذا كان الباقي ( 2 ) فان البرج هو الثور والطالع الزهرة والطبع ترابي ، وان كان الباقي ( 3 ) فالبرج هو الجوزاء والطالع عطارد والطبع هوائي ، وان بقي ( 4) فالبرج السرطان والطالع القمر والطبع مائي ، وان كان الباقي ( 5 ) فالبرج هو الأسد والطالع الشمس والطبع ناري ، وان كان الباقي ( 6) فالبرج هو العذراء والطالع عطارد والطبع ترابي ، وان كان الباقي ( 7 ) فالبرج الميزان والطالع الزهرة والطبع هوائي ، وان كان الباقي ( 8 ) فالبرج هو العقرب والطالع المريخ والطبع مائي ، وان كان الباقي ( 9 ) فالبرج القوس والطالع المشتري والطبع ناري ، وان كان الباقي ( 10 ) فالبرج هو الجدي والطالع زحل والطبع ترابي ، وان كان الباقي ( 11 ) فالبرج الدلو والطالع زحل والطبع هوائي ، وان كان الباقي ( 12 ) فالبرج الحوت والطالع المشتري والطبع مائي .

Continue reading →

كيف تتعرف على برج محدثك

كيف تتعرف على برج محدثك

برج الحمل:
· أول لقاء يصافحك بحرارة , يبتسم لكي بحرارة
· وجهه بيضاوي , جبهته نافرة وانفه دقيق.
· قسمات وجه حادة وواضحة.
· أثناء الحديث قد يبدو لكي هادئا ولكنه إذا انفعل صار متحمسا لفكرته , حركاته سريعة , ولا يستطيع أخفاء انطباعاته فعيناه تعكسان شعوره , ووجه يعبر بما في داخله .
· يسير مع بعض انحناءة وقلما يميل مولود الحمل إلي السمنة , عصبيته تساعده علي الاحتفاظ برشاقته.

برج الثور:
· يصافحك ببرودة واضحة وكأنه يحذرك , وجه واضح , جبهة عريضة , ابتسامة دائمة , نظرات معبرة وآسرة.
· كتفان عريضتان وعنق غليظ , الإذنان صغيرة , الصدر والظهر متناسقان.
· تتميز أنثي الثور بعينين اكسر اتساعا ومشية اكسر رشاقة أما الاثنان فقامتهما منتصبة وملامحهما هادئة.
· يصغي إليك باهتمام ويختصر في الكلام وقد تمر ساعة لا يقول فيها سوي نعم ولا .
· مهما حاولت استفزازه فهو قادر علي الاحتفاظ ببرودته .

Continue reading →

مقدمة علم الأبراج

مقدمة علم الأبراج

 

الفلك من أقدم العلوم المعروفة التي قام العلماء بدراستها دراسة وافية … خرجوا بعدها وقد اقتنعوا تماما بعلاقة الفلك بمشاكلنا العامة والخاصة وقد أثبت العلماء أن الفرد إذا عرف الكثير عن نفسه يستطيع أن يوجهها الوجهة الصحيحة بحيث يستفيد من كل ما وهبته له الحياة كما يستطيع أن يستغل كل ما نعتقد أننا لا نستطيع توقعه.
ويعترف الفلكيون بذلك ويستخدمونه في خدمة الصالح العام والحقيقة أن الفلك له علاقة كبيرة بنظام حياتنا وطريقة معيشتنا كما أن له علاقة بسير الكون.. ولذا فإن تلك الحوادث التي نعتقد أنه لا مفر منها تقع غالبا نتيجة لما يرتكبه الفرد من أخطاء لجهله بطبيعة الأبراج والفلك وعلاقتها بحياتنا.
الحقائق الثابتة أن كل مولود سواء كان ذكر أو أنثى تسيطر على حياته عند ولادته وطول عمره وبعض الكواكب بالنسبة لمركزها فى الأفق ساعة ولادته. وموضع كل منها لآخر وسرعة حركتها وانتقالها … ويقول في ذلك (بركليز) الفيلسوف اليوناني القديم (أن تأثير الكواكب على حياة الإنسان مثل تأثير الحرارة الضوء عليه فانه يشعر بها ولا يراها).
وكان قدماء الإغريق يعتقدون اعتقادا راسخا في صلة الكواكب بالأمراض وقد برهن العلم الحديث على انتشار أمراض مخصوصة واضطراب فى المواصلات السلكية واللاسلكية وتأثير ذلك على الملاحة الجوية والبحرية عند ظهور اللطع أو البقع Spots على الشمس.
كما أن هنالك من الأحجارالكريمة والمعادن التى كانت وما زالت تستعمل للوقاية من المرض أو لجلب الحظ ما يحمل أسماء الكواكب مثل عطارد Mercury ومن الأمراض مثل الأمراض التناسلية Venereal وهو مشتق من كلمة الزهرة Venus لتعلقها بهذه الأعضاء من الجسم وأمراضها… كما أن هنالك من الأحجار ججر القمر Moonstone وحجر الشمس Sunstone وهنالك مرض الجنون Iunacy المشتق من اسم القمر  Iuna لاستعداد من يقع تحت تأثيره السيئ إلى ضياع عقله أو اضطراب خياله.
وقد ظل تأثير الكواكب يلعب دوره الكبير فى حياة قدماء الأغريق وتأثرت بها علومهم وديانتهم فبنوا المعابد لآلهتهم التى أطلقوا عليها أسماء هذه الكواكب كمعبد المشترى Jupiter ومعبد الزهرة  Venus ومعبد الشمس Appollo  وغيرها.
وكانوا يعتقدون أن العالم وما به ومافيه من كواكب وأنسان وحيوان ونبات وجماد ما هو إلا وحدة كاملة مكونة من جملة مواد مختلفة وأن هنالك صلة كبيرة بين هذه المواد ولكل منها تأثيره على الآخر ولذا صار لا غنى للإنسان عن الحيوان والنبات والجماد… وعلاوة على ذلك فأن هنالك الكثير من العناصر والمواد التى يتركب منها جسم الكواكب وجسم الإنسان والحيوان والنبات كالحديد والفسفور والكبريت والكربون وغيرها.
وأول من درس النجوم وحركتها رعاة البابليين ونقله منهم الأشوريون والمصريون وسار إلى الهند والصين وأنتشر بين الأغريق والرومان والعرب وأشتهر من العرب (أبومعشر) المتوفي عام 883 م  وهو أول من تعلم علم النجوم عن الأغريق وترك فيها كتبا خالدة نقلها عنه من جاء بعده.

Continue reading →